سلطات الاحتلال تدين الشيخ رائد صلاح بتهمة "عرقلة أعمال الشرطة الإسرائيلية"

تاريخ الإضافة الخميس 10 نيسان 2014 - 2:02 م    عدد الزيارات 2367    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


سلطات الاحتلال تدين الشيخ رائد صلاح بتهمة "عرقلة أعمال الشرطة الإسرائيلية"

موقع مدينة القدس

القدس في 10-4-2014

 

أدانت محكمة إسرائيلية الخميس رئيس الحركة الإسلامية في إسرائيل الشيخ رائد صلاح بتهمة "إعاقة" عمل الشرطة وذلك في القضية المعروفة بـ"أحداث معبر الكرامة" عام 2011.

وقال الناطق باسم الحركة الإسلامية زاهي نجيدات إن "قاضي المحكمة أدان الشيخ في تهمة إعاقة عمل الشرطة في القضية المذكورة"، وأشار إلى أن القاضي حدد جلسة الـ12 من الشهر المقبل لإصدار حكم العقوبة بحق الشيخ صلاح في هذه القضية.

وبحسب الموقع الإلكتروني للحركة الإسلامية فإن أحداث القضية المعروفة باسم "أحداث معبر الكرامة" تعود إلى يوم 16 أبريل/نيسان 2011 لدى قدوم الشيخ صلاح هو وزوجته من الأردن إلى الضفة الغربية عبر معبر الكرامة الواصل بين الجانبين بعد أدائه مناسك العمرة.

وأشار الموقع إلى أن شرطية إسرائيلية طلبت خضوع زوجة الشيخ صلاح للتفتيش العاري وهو الإجراء الذي رفضته الزوجة واعترض عليه الشيخ صلاح باعتباره "إجراءً مهيناً ويمس بكرامة الزوجة" مانعاً الشرطية من تفتيش زوجته بهذا الشكل.

وجراء رفضه تفتيش زوجته اعتقل الشيخ صلاح وقتها واتهم بـ"إعاقة عمل الشرطة" حيث تم فتح ملف له للتحقيق في ادعاءات الشرطة بحسب الموقع .

ويعتبر صلاح من الشخصيات الإسلامية البارزة في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948  للاحتلال الإسرائيلي وناشط في الكشف عن الاعتداءات الإسرائيلية التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك.

المصدر: السبيل

 


الكاتب: publisher

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »