حماس تدعو إلى النفير العام دفاعًا عن المسجد الأقصى ومنع اقتحامه

تاريخ الإضافة الأحد 13 نيسان 2014 - 7:26 م    عدد الزيارات 2731    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حماس تدعو إلى النفير العام دفاعًا عن المسجد الأقصى ومنع اقتحامه

موقع مدينة القدس

القدس 13-4-2014

دعت حركة حماس إلى النفير العام، دفاعًا عن المسجد الأقصى المبارك، في الوقت الذي تعتزم الجماعات اليهودية المتطرفة لاقتحامه بشكل جماعي خلال الأعياد اليهودية، التي تبدأ اعتبارًا من يوم غدٍ الاثنين، محذرة الاحتلال من مغبّة "عدوانه وجرائمه ضد المقدسات".

وحذّرت الحركة، في بيان لها، وصل نسخة منه لموقع مدينة القدس الاحتلال الصهيوني ومتطرّفيه من مغبّة هذه الاقتحامات المتكرّرة للمسجد الأقصى"، وعدّتها جريمة وانتهاكاً لحرمته وقدسيته واستفزازاً لمشاعر المسلمين في العالم".

وقالت: "إن غرور الاحتلال وإمعانه في الحرب ضد الأقصى اعتماداً على الانحياز الأمريكي والصمت الدولي لن ينفعه أمام غضبة وانتفاضة جماهير شعبنا الفلسطيني الذي سيتصدّى بكل إيمان وإصرار لكل تلك المحاولات اليائسة التي لن تستطيع طمس الحقائق وفرض أمر واقع، فالأقصى المبارك كان ولا يزال وسيبقى إسلامياً خالصاً، ولن يقبل القسمة الزمانية أو المكانية".

ودعت "حماس" السلطة الفلسطينية إلى "إعلان التوقف الفوري والنّهائي عن المفاوضات مع الاحتلال رداً على هذه الهجمة الشرسة التي تستهدف المسجد الأقصى"، كما دعت الجماهير الفلسطينية إلى النفير العام وشدّ الرّحال والرّباط "دفاعاً عن الأقصى المبارك، وتصديّاً لكلّ محاولات الاحتلال ومغتصبيه تدنيسه وتهويده وخاصة أيام 14/4 إلى 20/4".

وحثّت حماس الشعوب العربية والإسلامية إلى "هبّة جماهيرية وتحرّك فاعل لنصرة الأقصى ودعم صمود المرابطين فيه"، مهيبة بمنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية اتخاذ خطوات عاجلة لحماية الأقصى ووقف جرائم الاحتلال ضدّه".

 


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »