إحباط محاولة أداء طقوس تلمودية في الأقصى خلال اقتحاماتٍ جديدة

تاريخ الإضافة الأحد 17 نيسان 2016 - 6:34 م    عدد الزيارات 2452    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أحبط حراس المسجد الاقصى المبارك، ومصلون، اليوم الأحد، محاولة أحد المستوطنين اليهود أداء طقوس وشعائر تلمودية في منطقة باب الرحمة الواقعة بين باب الأسباط والمصلى المرواني في المسجد الاقصى، واضطرت شرطة الاحتلال الى إخراجه من المسجد تحسباً من ردة فعل المصلين.
وقال مراسلنا إن مجموعات من عصابات المستوطنين ومن مجندات شرطة الاحتلال بلباسهن العسكري، اقتحموا المسجد الاقصى اليوم من باب المغاربة، ونفذوا جولات مشبوهة واستفزازية فيه وتصدى لهم المصلون بهتافات التكبير الاحتجاجية.
وعادة ما يحاول المستوطنون خلال اقتحامهم للأقصى اقامة طقوس وشعائر تلمودية في منطقة باب الرحمة لبعدها النسبي عن مركز الاقصى، الا أن حراس المسجد وسدنته يرقبون بكثير من الحذر سلوك المستوطنين، خاصة في هذه المنطقة ويمنعونهم من أداء صلوات يهودية في المنطقة.

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »