دعوات لاقتحامات واسعة للأقصى غداً وتدريبات على تقديم قرابين الفصح فيه

تاريخ الإضافة الأحد 17 نيسان 2016 - 7:04 م    عدد الزيارات 2841    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 كثّفت منظمات الهيكل المزعوم دعواتها لجمهور المستوطنين اليهود بضرورة المشاركة الواسعة في اقتحامات يوم غدٍ الاثنين للمسجد الأقصى المبارك تمهيداً لاحتفالات عيد الفصح العبري.
في السياق، أعلنت نفس المنظمات أنها ستبدأ يوم غد الاثنين بمعهد "التلمود والتوراة" بمنطقة دير ياسين غربي القدس المحتلة، تدريبات خاصة لتقديم قرابين الفصح العبري داخل المسجد الاقصى.
وسيشارك في هذا التدريب الواسع عدد من كبار الـ"حاخامات" اليهود من مروجي ومتبني خرافة وأسطورة الهيكل المزعوم، وأتباعهم، ومن أبرزهم: حاخام القدس اريه شطرن، وحاخام صفد شموئال الياهو، والحاخام المتطرف يهودا غليك، واوري شريكي، وعضو حزب الليكود ميكي زوهر.
وسيتم خلال البرنامج حث جميع المشاركين على اقتحام الأقصى طيلة أيام الفصح التلمودي، كوصية من الحاخامات وكضرورة لتعجيل اقامة الهيكل المزعوم.
يذكر أن منظمات الهيكل المزعوم نظموا هذه السنة اجتماعا، أعلنوا في نهايته عن اتفاقهم على انجاح هذا التدريب (تقديم قرابين الفصح العبري في الأقصى) كمقدمة لاقتحامات أيام عيد الفصح.

 

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »