دعوات لتقديم قرابين عيد الفصح اليهودي غداً أمام باب الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 21 نيسان 2016 - 6:26 م    عدد الزيارات 2185    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 دعت منظمات الهيكل المزعوم أنصارها للمشاركة في تقديم ما أسمته قرابين عيد الفصح العبري في الساعة الواحدة من ظهر يوم غد الجمعة أمام المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة.
جاءت دعوات اليوم استكمالاً لدعوات مكثفة وجهتها نفس المنظمات في الأيام القليلة الماضية للمستوطنين ودعتهم فيها لأوسع مشاركة في اقتحامات المسجد الاقصى خلال فترة "البيسح" الفصح العبري الذي يبدأ يوم غد ويستمر لمدة أسبوع.
وكانت عصابات المستوطنين اليهودية جددت اليوم اقتحامها للمسجد الاقصى من باب المغاربة بحراسة معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة ونفذت جولات مشبوهة واستفزازية فيه، فيما تصدى المصلون وطلبة مجالس العلم لهذه الاقتحامات بهتافات التكبير الاحتجاجية.
ولفت مراسلنا الى أن عدداً من المستوطنين اقتحموا مقبرة باب الرحمة الملاصقة لجدار المسجد الاقصى الشرقي عقب خروجهم من المسجد المبارك، وجلسوا على مقابر الموتى.
في الوقت نفسه، واصلت قوات الاحتلال انتشارها بمحيط البلدة القديمة، وأخضعت العديد من الشبان والفتيات والأشبال لتفتيشات مذلة ومهينة بمساعدة كلاب متوحشة، خاصة في شارع السلطان سليمان الواقع بين بابي العامود والساهرة.
الى ذلك، آثر عدد من الحجاج الأسيويين الإحرام من رحاب المسجد الاقصى لأداء العُمرة في الديار الحجازية.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »