مؤسسة القدس الدولية تطلق فيلم قصير عن المرابطات بعنوان رباطكِ عزتي

تاريخ الإضافة السبت 21 آذار 2015 - 8:23 م    عدد الزيارات 6625    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


 بمناسبة يوم المرأة المقدسية أطلقت مؤسسة القدس الدولية فيلمًا قصيرًا وثائقيًا عن النساء المقدسيات المرابطات في الأقصى، تحت عنوان "رباطك عزتي" وقد شكل الفيلم تجسيدًا حقيقيًا لواقع المرابطات المقدسيات وهن يواجهن شرطة الاحتلال من أجل الوصول للمسجد الأقصى، وإقامة حلقات العلم في ساحات المسجد من أجل حمايته من المستوطنين. وتعتبر مساعي المرابطات المقدسيات إحدى أهم العوامل في حفظ المسجد الأقصى، حيث يرابط في المسجد عددٌ كبير من النساء كل يوم، ويقمن حلقات نسائية علمية، ويمنعن المتطرفين من استباحة حرمة المسجد الأقصى. وكانت سلطات الاحتلال في أواخر عام 2014 زادت من سياسة تقييد دخول المصلين إلى المسجد عبر تحديد الأعمار، وذلك بمنع الرجال الذين تقل أعمارهم عن 40 عاما وأحيانا جميع النساء من دخول المسجد وهذا أيضا إجراء غير مسبوق في تاريخ المسجد منذ احتلال القدس الشرقية عام 1967.



 

زياد ابحيص

باب العامود والنقد الانتحاري

الأحد 18 نيسان 2021 - 9:52 م

 بعد هبة باب الأسباط عام 2017 أدرك المحتل بالتجربة مدى خطورة التجمهر الشعبي وما يمكن أن يفرضه عليه من تراجع. هذا قاده إلى التفكير في إعادة هندسة الحيز المفتوح للتجمع في محيط البلدة القديمة، فوضع تحت م… تتمة »

علي ابراهيم

للقدس شوقٌ وتوق

الأربعاء 7 نيسان 2021 - 6:36 م

 في نفس كل واحدٍ منا مشاعر مضطردة، تنسج حبائل التحنان في أفق هائل من التقارب والتباعد، تحتضن أسرارًا عظيمة لم يعرف الإنسان كنهها ومنتهاها، ومن تلك الأسرار الغامضة علاقتنا بالأماكن والمدن، فكل إنسان يح… تتمة »