مؤسسة القدس الدولية تطلق فيلم قصير عن المرابطات بعنوان رباطكِ عزتي

تاريخ الإضافة السبت 21 آذار 2015 - 8:23 م    عدد الزيارات 6874    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


 بمناسبة يوم المرأة المقدسية أطلقت مؤسسة القدس الدولية فيلمًا قصيرًا وثائقيًا عن النساء المقدسيات المرابطات في الأقصى، تحت عنوان "رباطك عزتي" وقد شكل الفيلم تجسيدًا حقيقيًا لواقع المرابطات المقدسيات وهن يواجهن شرطة الاحتلال من أجل الوصول للمسجد الأقصى، وإقامة حلقات العلم في ساحات المسجد من أجل حمايته من المستوطنين. وتعتبر مساعي المرابطات المقدسيات إحدى أهم العوامل في حفظ المسجد الأقصى، حيث يرابط في المسجد عددٌ كبير من النساء كل يوم، ويقمن حلقات نسائية علمية، ويمنعن المتطرفين من استباحة حرمة المسجد الأقصى. وكانت سلطات الاحتلال في أواخر عام 2014 زادت من سياسة تقييد دخول المصلين إلى المسجد عبر تحديد الأعمار، وذلك بمنع الرجال الذين تقل أعمارهم عن 40 عاما وأحيانا جميع النساء من دخول المسجد وهذا أيضا إجراء غير مسبوق في تاريخ المسجد منذ احتلال القدس الشرقية عام 1967.



 

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »