إبعاد 70 فلسطينيّا عن القدس منذ بداية نيسان

تاريخ الإضافة السبت 23 نيسان 2016 - 12:27 م    عدد الزيارات 2696    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


ارتفع عدد المُبعدين عن المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس المحتلة منذ بداية شهر نيسان/ أبريل الجاري لنحو 70 مقدسيًّا، بعد تسليم الاحتلال عشرات المقدسيين صباح الجمعة أوامر إبعاد، بحجة "الأعياد اليهودية".

وارتفع عدد المُبعدين عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة والقدس إلى 70 منذ بداية إبريل الجاري، بعد أن شنّت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت شبّان البلدة القديمة فجر اليوم.

وسلمت سلطات الاحتلال نحو 25 مقدسيًّا ممن اعتُقلوا فجر امس الجمعة، قرارات تقضي بإبعادهم عن المسجد الأقصى لمدة 15 يومًا، إلى جانب أربعة شبّان (اعتُقلوا أمس الاول الخميس) قرارات بإبعادهم عن البلدة القديمة لمدة تراوحت ما بين 8 - 10 أيام، وآخر أُبعد عن القدس لمدة أربعة أيام.

وفرض الاحتلال على جزء من المرابطين ورواد المسجد الأقصى "الحبس المنزلي"، ضمن إجراءات الاحتلال وقواه الأمنية للتحضير لـ"عيد الفصح العبري" الذي يبدأ اليوم الجمعة 22 نيسان الجاري. 

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »