الإعلان عن استباحة القدس الثلاثاء والأربعاء في ذكرى استكمال احتلالها

تاريخ الإضافة الأحد 25 أيار 2014 - 1:16 م    عدد الزيارات 9009    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


موقع مدينة القدس

تستعد سلطات الاحتلال الصهيونية لاستباحة مدينة القدس يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين بفعاليات ومسيرات ضخمة في الذكرى الـ 47لاستكمال احتلال مدينة القدس وتوحيدها تحت سلطة الاحتلال، أو ما يسمى بـ"يوم القدس".

وفي هذا السياق، أكدت سلطات الاحتلال أنها بصدد تنفيذ برامج مكثفة ومتنوعة أبرزها تنظيم مسيرة ضخمة تخترق القدس القديمة يوم الأربعاء.

وستنطلق المسيرة "الضخمة" عصر الأربعاء من أماكن قريبة من خط التماس بين شطري المدينة المقدسة، وتخترق القدس القديمة، وتختتم بمهرجان راقص  في ساحة البراق.

كما تتضمن المسيرة فعاليات راقصة بأعلام دولة الاحتلال، والتي عادة ما تترافق بترديد شعارات معادية للعرب والمسلمين، وسيتم إغلاق شوارع القدس ومداخلها، فضلاً عن الإغلاق الكامل لعدد من شوارع وأسواق القدس التاريخية أهمها شارع الواد، وسوق خان الزيت منذ عصر يوم الأربعاء وحتى ساعات المساء المتأخرة.

وذكرت مصادر اعلامية عبرية أن بلدية الاحتلال ومنظمات أخرى أعلنت عن برنامج احتفالي يومي الثلاثاء والأربعاء محوره فعاليات غنائية راقصة وصاخبة تمتد الى عمق الليل، فيما تنظم منظمات أخرى مسيرات وجولات صباحية ومسائية للطلاب وغيرهم في أنحاء مدينة القدس، وبالذات في منطقة الأسوار التاريخية وداخل القدس القديمة .

من جانبها، أعلنت حكومة نتنياهو أنها ستعقد جلسة احتفالية خاصة يوم الأربعاء، بالإضافة الى احتفال رسمي إضافي عصر نفس اليوم بحي الشيخ جراح وسط المدينة، في المنطقة التي يسمّيها الاحتلال "تلة الذخيرة" .
 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »