اصابات في مواجهات عنيفة ببلدتي العيزرية وأبوديس

تاريخ الإضافة الجمعة 29 نيسان 2016 - 11:35 م    عدد الزيارات 2276    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أصيب عشرات المواطنين من أهالي بلدتي العيزرية وأبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، مساء اليوم الجمعة، باﻻختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع والفلفل واﻷعيرة المطاطية.
وأوضح المحامي بسام بحر أن مواجهات عنيفة اندلعت عصر اليوم عند رأس كبسة في العيزرية ومفترق الجبل في أبو ديس، بين قوات اﻻحتلال والشبان.
وذكر أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع نحو الشبان والسكان في أبو ديس، فيما قام الشبان بقذفها نحوهم، كما رشوا غاز الفلفل نحو السكان المارين في المكان، والقنابل الصوتية واﻷعيرة المطاطية.
وأفادت جمعية الهلال اﻷحمر الفلسطيني أن طواقمها قدمت الاسعاف الاولي لمصابين اثنين بالرصاص المطاط؛ احدهما أصيب بالكتف والآخر بالقدم خلال مواجهات في بلدتي العيزرية وابوديس، وتم نقلهما للمستشفى.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »