حصاد السبت.. 7 نقاط تماس مع الاحتلال

تاريخ الإضافة الأحد 1 أيار 2016 - 11:37 ص    عدد الزيارات 2951    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


أحصى تقرير ميداني صادر عن حركة "حماس" اندلاع مواجهات في سبع نقاط تماس مع قوات الاحتلال الصهيوني في مختلف الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ يوم أمس السبت (الـ 213 لانتفاضة القدس).

وأضاف التقرير أن عددًا من المواطنين أُصيبوا بالاختناق جرّاء استنشاق الغاز المسيل للدموع، والذي أطلقته قوات الاحتلال باتجاه الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية، لافتًا إلى عدم إعلان الاحتلال عن أي إصابات في صفوفه.

ورصد التقرير ثلاث نقاط تماس مع الاحتلال في القدس وضواحيها (العيسوية، باب الأسباط، الرام)، وواحدة في كل من الخليل (مفرق 206)، و بيت لحم (جب الذيب)، ونابلس (بيت فوريك)، وكذلك في فلسطين المحتلة عام 1948 (الناصرة).

يذكر أن انتفاضة القدس بدأت منذ مطلع تشرين أول/ أكتوبر 2015، حيث ارتقى خلالها 213 شهيدًا، بينهم نساء وأطفال، برصاص واعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين، وسط استمرار عمليات المقاومة الفلسطينية ضد أهداف صهيونية في جميع الأراضي المحتلة. 

زياد ابحيص

باب العامود والنقد الانتحاري

الأحد 18 نيسان 2021 - 9:52 م

 بعد هبة باب الأسباط عام 2017 أدرك المحتل بالتجربة مدى خطورة التجمهر الشعبي وما يمكن أن يفرضه عليه من تراجع. هذا قاده إلى التفكير في إعادة هندسة الحيز المفتوح للتجمع في محيط البلدة القديمة، فوضع تحت م… تتمة »

علي ابراهيم

للقدس شوقٌ وتوق

الأربعاء 7 نيسان 2021 - 6:36 م

 في نفس كل واحدٍ منا مشاعر مضطردة، تنسج حبائل التحنان في أفق هائل من التقارب والتباعد، تحتضن أسرارًا عظيمة لم يعرف الإنسان كنهها ومنتهاها، ومن تلك الأسرار الغامضة علاقتنا بالأماكن والمدن، فكل إنسان يح… تتمة »