المتطرف الصهيوني يهودا غليك يقود اقتحامًا استفزازياً للأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 10 أيار 2016 - 10:28 ص    عدد الزيارات 4628    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


قاد الحاخام المتطرف يهودا غليك، اليوم الثلاثاء، اقتحاماً لمجموعة من غُلاة المتطرفين الصهاينة، من باب المغاربة، للمسجد الأقصى المبارك بحراسة كبيرة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة والتدخل السريع بشرطة الاحتلال.

ونفّذ غليك ومجموعته جولة استفزازية في المسجد المبارك امتدت من باب المغاربة مروراً بالساحة الأمامية للجامع القبلي ثم منطقة المصلى المرواني وصولًا إلى باب الرحمة قبل العودة بمسار آخر والخروج من باب السلسة وسط هتافات التكبير الاحتجاجية التي صدحت بها حناجر المصلين ووسط رقابة حذرة من حراس وسدنة المسجد الأقصى.


من جانبها، جددت عصابات المستوطنين الصهيونية اليوم اقتحامها للمسجد المبارك بمجموعات صغيرة ومتتالية، في حين واصلت قوات الاحتلال فرض اجراءاتها المشددة بحق الشبان والنساء واحتجاز بطاقاتهم الشخصية خلال دخولهم للمسجد.
 

د.أسامة الأشقر

عيد الجرمق... بماذا كانوا يحتفلون!

الأحد 2 أيار 2021 - 11:45 ص

 الحاخام شمعون بار يوحاي أو شمعون باركوبا الذي يزعمون أن ضريحه في هذا الجبل الفلسطيني هو الرمز الذي كان المتدينون اليهود يحجون إليه في تجمّعهم الضخم الذي أودَى بحياة العشرات منهم في تدافعٍ مجنون على أ… تتمة »

براءة درزي

في باب العامود.. الشرطة أصل الورطة أيضًا!

الإثنين 19 نيسان 2021 - 9:13 م

شهدت منطقة باب العامود منذ بداية شهر رمضان مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان المقدسيين يعمل فيها الاحتلال على استخدام العنف ضدّ المقدسيين لإجبارهم على مغادرة المكان الذي يمثّل نقطة التقاء وميدان اجتما… تتمة »