الاحتلال يرفض حضور طبيب فلسطيني تشريح جثماني شهيدين مقدسيّين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 10 أيار 2016 - 8:03 م    عدد الزيارات 2773    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 رفضت سلطات الاحتلال الاثنين (9/5)، مشاركة طبيب شرعي فلسطيني في تشريح جثمان الشقيقين الشهيدين مرام وإبراهيم طه من بلدة قطنة شمال غربي القدس المحتلة، واللذين أعدمهما حراس أمن في حاجز قلنديا شمال المدينة بدم بارد ودون سبب.
وتلقى مركز القدس للمساعدة القانونية والموكل بمتابعة قضية استرداد جثامين الشهيدين مرام وابراهيم طه، رفضاً على طلبه المتعلق بمشاركة طبيب شرعي فلسطيني لعملية تشريح جثماني الشهيدين، وذلك بناء على رغبة العائلة بأن يتواجد طبيب شرعي فلسطيني مختص لعملية التشريح الهادفة للوقوف على حيثيات اطلاق النار على الشهيدين عند حاجز قلنديا العسكري يوم 28 نيسان.
وتذرعت شرطة الاحتلال لرفض الطلب المقدم بأن عملية التشريح ستتم في معهد الطب الشرعي "الاسرائيلي" (ابو كبير) بشكل مهنيّ، ولا داعي لوجود طبيب فلسطيني متواجد، كما حصل في قضية تشريح الشهيد عبد الفتاح الشريف والتي أثبت تقرير التشريح بأنه استشهد نتيجة لإطلاق النار المباشر عليه بعد اصابته في منطقة تل الرميدة في وسط مدينة الخليل.

*الصورة توضيحية

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »