تكريم حارسات الأقصى في حفل تخريج أول دورة في الاسعاف الأولي القدس

تاريخ الإضافة الأحد 15 أيار 2016 - 4:49 م    عدد الزيارات 5223    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 كرمت دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس حارسات المسجد الأقصى المبارك بحضور الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الاقصى بعد انتهاء دورة تدريبية مدتها 40 ساعة بالتنسيق والتعاون مع الصليب الاحمر ممثله برنا القيسي، والهلال الاحمر ممثلة بالدكتور أمين ابو غزالة ومحمد الحواش.

في البداية، رحب الشيخ الكسواني بدور لجنة الصليب الاحمر والهلال الاحمر وبالحضور وقال بأن حراس وحارسات المسجد الأقصى هم خط الدفاع الاول عن المسجد الأقصى ويعملون نهارا ليلا ويواجهون العديد من الكوارث الطبيعية مثل الحريق وإصابات واقتحامات .

وضاف ان هذه الدورة مهمة جدا للحراس وخاصة اننا مقبلين على شهر رمضان المبارك وسيتوافد عشرات آلاف من المصلين تحديدا بان اغلب المصلين هم من كبار السن وبحاجة لمساعدتهم وتقديم الخدمات الطبية لهم .

بدورها، شكرت رئيسة شعبة الحارسات زينات ابو صبيح دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس على اهتمامها بإعطائهم دورة الاسعاف الأولي في قلب المسجد الأقصى المبارك وخاصة بأنها المرة الأولى من نوعها التي يتم عقد دورة للحارسات في ظل الاوضاع الراهنة.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »