تكريم حارسات الأقصى في حفل تخريج أول دورة في الاسعاف الأولي القدس

تاريخ الإضافة الأحد 15 أيار 2016 - 4:49 م    عدد الزيارات 5136    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 كرمت دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس حارسات المسجد الأقصى المبارك بحضور الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الاقصى بعد انتهاء دورة تدريبية مدتها 40 ساعة بالتنسيق والتعاون مع الصليب الاحمر ممثله برنا القيسي، والهلال الاحمر ممثلة بالدكتور أمين ابو غزالة ومحمد الحواش.

في البداية، رحب الشيخ الكسواني بدور لجنة الصليب الاحمر والهلال الاحمر وبالحضور وقال بأن حراس وحارسات المسجد الأقصى هم خط الدفاع الاول عن المسجد الأقصى ويعملون نهارا ليلا ويواجهون العديد من الكوارث الطبيعية مثل الحريق وإصابات واقتحامات .

وضاف ان هذه الدورة مهمة جدا للحراس وخاصة اننا مقبلين على شهر رمضان المبارك وسيتوافد عشرات آلاف من المصلين تحديدا بان اغلب المصلين هم من كبار السن وبحاجة لمساعدتهم وتقديم الخدمات الطبية لهم .

بدورها، شكرت رئيسة شعبة الحارسات زينات ابو صبيح دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس على اهتمامها بإعطائهم دورة الاسعاف الأولي في قلب المسجد الأقصى المبارك وخاصة بأنها المرة الأولى من نوعها التي يتم عقد دورة للحارسات في ظل الاوضاع الراهنة.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »