اقتحامات جديدة للأقصى ودعوات لـ"اجتياحه" بيوم ضم و"توحيد" القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 25 أيار 2016 - 12:40 م    عدد الزيارات 2779    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


اقتحمت مجموعات من عصابات المستوطنين الصهاينة، اليوم الاربعاء، المسجد الاقصى من جهة باب المغاربة، بحراساتٍ معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وقال مراسلنا إن المصلين وطلبة مجالس العلم تصدّوا للمستوطنين بهتافات التكبير الاحتجاجية، فيما واصلت قوات الاحتلال إجراءاتها المشددة بحق الشبان والنساء واحتجاز بطاقاتهم الشخصية على بوابات المسجد المبارك خلال دخولهم للمسجد.

في السياق، دعت منظمات الهيكل الى اقتحامات واسعة تشبه "الاجتياح" للمسجد الأقصى في يوم ضم الشطر الشرقي من مدينة القدس وتوحيدها كعاصمة لدولة الاحتلال، والتي تصادف الخامس من الشهر القادم.

وحددت الدعوات المشتركة لهذه المنظمات ساعات الاقتحام المقررة للمسجد المبارك، ولفتت الى تفاهمات مع شرطة الاحتلال لتسهيل فعالياتها في هذا اليوم.


 

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »