المقدسيون يحيون "الإسراء والمعراج" باحتفالاتٍ خاصة بالقدس القديمة والأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 26 أيار 2014 - 3:32 م    عدد الزيارات 9896    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


موقع مدينة القدس

احتفل أهل مدينة القدس المحتلة، اليوم الاثنين، على طريقتهم الخاصة، بذكرى الإسراء والمعراج، باحتفالات في البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك.

وبدأت الاحتفالات بعرضٍ كشفي من مجموعة الهلال المقدسي والتي اخترقت البلدة القديمة وسط معزوفات خاصة بالمناسبة بمشاركة واسعة من أهالي المدينة المقدسة، في حين استقبل تجار المدينة الموكب الكشفي بالحلوى والعطور.

ودخل الموكب الكشفي والمشاركين إلى المسجد الأقصى من باب الناظر وقدم عروضاً مميزة في باحاته.

من جهتها، نظمت دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس حفلها المركزي بهذه المناسبة في الجامع القبلي بالمسجد الاقصى بمشاركة حشد من المُصلين.

وتضمن الحفل كلمات لمسؤولين في الأوقاف الإسلامية وإدارة المسجد الأقصى، فضلاً عن تقديم مواشيح وأناشيد دينية خاصة بذكرى الإسراء والمعراج.

وشدد المتحدثون في الحفل على أهمية شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى والتواجد والرباط فيه للتصدي للمستوطنين واحباط مخططاتهم الخبيثة والخطيرة المُبيتة للمسجد المبارك.

 

 

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »