المقدسيون يحيون "الإسراء والمعراج" باحتفالاتٍ خاصة بالقدس القديمة والأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 26 أيار 2014 - 3:32 م    عدد الزيارات 9315    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


موقع مدينة القدس

احتفل أهل مدينة القدس المحتلة، اليوم الاثنين، على طريقتهم الخاصة، بذكرى الإسراء والمعراج، باحتفالات في البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك.

وبدأت الاحتفالات بعرضٍ كشفي من مجموعة الهلال المقدسي والتي اخترقت البلدة القديمة وسط معزوفات خاصة بالمناسبة بمشاركة واسعة من أهالي المدينة المقدسة، في حين استقبل تجار المدينة الموكب الكشفي بالحلوى والعطور.

ودخل الموكب الكشفي والمشاركين إلى المسجد الأقصى من باب الناظر وقدم عروضاً مميزة في باحاته.

من جهتها، نظمت دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس حفلها المركزي بهذه المناسبة في الجامع القبلي بالمسجد الاقصى بمشاركة حشد من المُصلين.

وتضمن الحفل كلمات لمسؤولين في الأوقاف الإسلامية وإدارة المسجد الأقصى، فضلاً عن تقديم مواشيح وأناشيد دينية خاصة بذكرى الإسراء والمعراج.

وشدد المتحدثون في الحفل على أهمية شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى والتواجد والرباط فيه للتصدي للمستوطنين واحباط مخططاتهم الخبيثة والخطيرة المُبيتة للمسجد المبارك.

 

 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »