آلاف الفلسطينيين يزفون الشهيد الشريف بعد احتجاز جثمانه لمدة شهرين

تاريخ الإضافة السبت 28 أيار 2016 - 9:05 م    عدد الزيارات 5992    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 في عرس وطني كبير، زفّ آلاف المواطنين الفلسطينيين اليوم السبت الشهيد عبد الفتاح الشريف في مدينة الخليل، بموكب مهيب بعد احتجاز جثمانه لمدة شهرين.

وانطلقت مسيرة تشييع الشهيد الشريف بعد صلاة الظهر من مسجد المرابطين في جبل الشريف باتجاه مقبرة الشهداء في المنطقة الجنوبية للمدينة.

وأكّدت عائلة الشريف أنّها ستلاحق الاحتلال والجندي مرتكب جريمة القتل في كافة المحافل، مشددة على أنّ حقها لن يسقط حتى بعد اتّهامه من جانب محكمة الاحتلال بالقتل غير العمد.

وكان الشريف ارتقى قبل نحو شهرين مع الشهيد رمزي قصراوي بعد تنفيذهما عملية طعن لجنود إسرائيليين على حاجز عسكري قريب من حيّ تل الرميدة وسط الخليل، واحتجز الاحتلال جثمانه وقتها.

وكشف تسجيل فيديو وثقه أحد الفلسطينيين الذين يقطنون قرب المنطقة لحظة إعدام أحد جنود الاحتلال الصهيوني للشهيد الشريف بإطلاق النار من مسدسه الشخصي على رأسه رغم إصابته وعدم مقدرته على الحركة.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »