نتنياهو يزعم أن اليهود أوْلى بالمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 3 حزيران 2016 - 12:23 ص    عدد الزيارات 5560    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 خصّص رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني، المتطرف "نتنياهو" جزءاً من خطابه في "الكنيست" مساء أمس، لتكرار ادعائه أن هناك جهات تحرك تحريضا حول نية "إسرائيل" تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى، والذي سمّاه نتنياهو بـ "جبل الهيكل"، وأن هناك جهات تقول بأن المسجد الأقصى في خطر ويتعرض لاعتداءات "إسرائيلية".

جاءت كلمة "نتنياهو" خلال جلسة خاصة لحكومته المتطرفة احتفاء بالذكرى الـ 49 لاحتلال ما تبقى من القدس، بما فيها المسجد الأقصى المبارك عام 1967م.

وانتقد "نتنياهو"، في كلمته، من ينفي ما أسماه "حقّ وصلة اليهود بـ "جبل الهيكل" (مسمى الاحتلال للمسجد الأقصى)". وزعم قائلا: "الأولوية في "جبل الهيكل" محفوظة لنا نحن الشعب اليهودي، وكم هو مقزز نفي مدى الصلة بين "جبل الهيكل" واليهود، والحقيقة هي عكس ذلك".

كما وزعم "أن جذور اليهود أعمق من أي شعب آخر في القدس والمسجد الأقصى".

وألقيت، خلال الجلسة، عدة كلمات منها لرئيس "الكنيست" وزعيم المعارضة ووزير "شؤون القدس"، وغيرهم، وتركزت الكلمات حول أحداث وماهية احتلال القدس التي يطلق عليها الاحتلال تحرير القدس وتوحيد شطريها.

 

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »