بابا الفاتيكان يختتم زيارته للأراضي المقدسة بزيارة الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 26 أيار 2014 - 3:54 م    عدد الزيارات 11013    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


 

موقع مدينة القدس

يبدأ بابا الفاتيكان فرنسيس اليوم الأخير بزيارة المسجد الأقصى المبارك ولقاء المفتي العام لفلسطين ثم يزور حائط البراق المجاور.

وسينتقل البابا لاحقاً إلى ما يسمى "جبل هرتسل" حيث يضع إكليلاً من الزهور على ضريح مؤسس الصهيونية "بنيامين زئيف هرتسل" ثم يزور مؤسسة (ياد فاشيم) لما يسمى "تخليد ذكرى ضحايا المحرقة النازية".

وسيلتقي البابا فرنسيس تباعاً فيما بعد الحاخاميْن الأكبريْن لدولة الاحتلال ورئيس الكيان ورئيس الوزراء.

كما سيؤدي الصلاة في كنيسة الجثمانية وفي قاعة العشاء الأخير بـ"قلعة داوود"، وتنتهي الزيارة في الساعة الثامنة من مساء اليوم الاثنين حيث يغادر عائداً إلى الفاتيكان.

 

 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »