بلدية الاحتلال تصادق على إقامة مبنى استيطاني جنوب الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 15 حزيران 2016 - 2:00 م    عدد الزيارات 1895    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أفادت مصادر عبرية، أن "لجنة التنظيم والبناء المحلية" التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، صادقت اليوم الأربعاء، على خطة لإقامة مبنى استيطاني جديد في حي بطن الهوى/الحارة الوسطى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.


وأوضحت المصادر العبرية أن هذه المصادقة تأتي بالرغم من وجود معارضة شديدة لها من قبل جهات سياسية، علمًا بأن هذه الخطة شطبت من على جدول أعمال اللجنة قبل نحو أسبوعين لضغوط سياسية.


ولفتت المصادر الى أن المبنى الاستيطاني يتكون من ثلاثة طوابق تضم 10 شقق سكنية، وسيقام بالقرب من البؤرة الاستيطانية المعروفة باسم "بيت جونثان" التي استولى عليها المستوطنون قبل سنوات.


يذكر أن سلطات الاحتلال باعت عام 2005 قطعة الأرض المنوي البناء عليها لجمعية "عطيرت كوهانيم" الاستيطانية المعروفة بنشاطها الاستيطاني الواسع في مدينة القدس.


وتجدر الاشارة أن جمعيات استيطانية، وبدعمٍ كامل من مؤسسات الاحتلال، استولت على العديد من منازل المواطنين وقطعٍ من الأراضي في هذا الحي، وتم تحويلها الى بؤر استيطانية تزعج السكان وتهدد وجودهم فيه من خلال اخطار المزيد من العائلات بضرورة اخلاء منازلها بحجة أنها ألاكُ يهودية.
 

 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »