"انتفاضة القدس" تقلص حركة المهاجرين اليهود من فرنسا لفلسطين

تاريخ الإضافة الأحد 24 تموز 2016 - 10:40 م    عدد الزيارات 2503    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


قالت القناة العبرية العاشرة في تقرير لها اليوم: إن أعداد المهاجرين اليهود من فرنسا إلى “إسرائيل” آخذ بالتقلص، بسبب العمليات التي تشهدها المناطق والتي ينفذها بان فلسطينيون حصدت حتى اليوم حوالي 40 "إسرائيليا" وجرحت العشرات”.
وأشارت القناة إلى انه ومنذ مطلع العام الجاري 2016 وصل من فرنسا حوالي 1923 يهوديا فرنسيا، في حين وصل في نفس الفترة من العام الماضي 2015 حوالي 3780 يهوديا فرنسيا.
وأوضحت القناة أنه مع نهاية العام الجاري من المفترض أن يصل للأراضي الفلسطينية المحتلة حوالي 5 آلاف يهوديا فرنسيا، مشيرة إلى أنه وعلى الرغم من هذا العدد الملفت، إلا أن موجة الـ”إكسادوس” وهو مصطلح يطلق على حركة الهجرة من فرنسا إلى “إسرائيل”، آخذة بالتراجع بشكل كبير، بنسبة تصل لحوالي 49%، بسبب العمليات الفدائية.
كما أرجعت القناة في تقريرها المنقول عن الوكالة اليهودية للهجرة هذا التراجع لتراجع العمليات التي تستهدف اليهود في فرنسا، والتي أصبحت توجه ضد المجتمع الفرنسي بشكل عام، بالإضافة إلى أن بعض المهاجرين اليهود باتوا يفضلون الهجرة إلى لندن أو مونتريال بدلا من “إسرائيل” التي لم تحسن استيعابهم وعانوا أوضاعا اقتصادية سيئة خلال فترة مكوثهم في الأراضي المحتلة. 

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »