الأردن يطالب الاحتلال بوقف اجراءاته التصعيدية بحق حراس الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 2 آب 2016 - 1:12 م    عدد الزيارات 3410    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات، التفاعل مع القدس

        


طالب وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الاردني الدكتور وائل عربيات السلطات "الإسرائيلية" بوقف إجراءاتها التصعيدية ضد حراس المسجد الأقصى وموظفي أوقاف القدس التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية.
وكانت قوات اﻻحتلال اعتقلت اﻷسبوع الماضي سبعة من الحراس وموظفي الأوقاف، وسلمتهم قرارات بالإبعاد عن المسجد اﻷقصى لفترات تراوحت بين 15 و6 شهور.
وأدان عربيات في بيان أصدره أمس تدخل الاحتلال "الإسرائيلي" المباشر في أعمال الأوقاف الإسلامية وأعمال الإعمار "الهاشمي" في المسجد الأقصى، مؤكداً على أن جميع أشكال تدخل "إسرائيل"، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال في شؤون المسجد الأقصى تعتبر انتهاكات وتصرفات باطلة وغير قانونية، ومخالفة القوانين الإنسانية والدولية، مثلما أنها انتهاك للمواثيق والقوانين الدولية خصوصا قرارات مجلس الأمن الدولي وقرارات منظمة اليونسكو.
وطالب البيان السلطات بالرجوع عن هذه الأحكام التعسفية واحترام قداسة المسجد الأقصى المبارك ومنع اقتحام المتطرفين اليهود للمسجد الأقصى.
وحيا البيان صمود موظفي أوقاف القدس الإسلامية وحراس المسجد الأقصى في أداء واجبهم بخدمة ضيوف الرحمن من المسلمين القادمين من كل أرجاء العالم وكذلك بالدفاع عن الهوية الإسلامية الخالصة للمسجد الأقصى، مؤكداً على أن الحكومة الأردنية ثابتة خلف وصاية الملك عبد الله الثاني بن الحسين على المسجد الأقصى بكامل مساحته الـ 144 دونم كموقع عبادة خاص للمسلمين فقط.

 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »