الاحتلال تجاوز "الخطوط الحمراء" في الاعتداء على المقدّسات

تاريخ الإضافة الجمعة 5 آب 2016 - 8:11 م    عدد الزيارات 1677    التعليقات 0

        


قال الشيخ عزام الخطيب التميمي مدير دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن الاحتلال "الإسرائيلي" قد تجاوز الخطوط الحمراء في اعتداءاته على المقدّسات الإسلامية وعمل دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، مؤكداً أن الأوقاف لن تسمح لها بالاستمرار في هذا التمادي.
وأضاف، في تصريح صحفي، اليوم: ان ما تقوم به الشرطة "الإسرائيلية" من سياسة اعتقال وإبعاد عن المسجد الأقصى ضد الموظفين، هدفها الأوقاف الإسلامية ومحاربة وجودها في القدس، ومحاولة التضييق عليها ومنعها من القيام بعملها، كونها المشرفة على المقدسات الإسلامية، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.
وأكد أن الأطماع "الإسرائيلية" الصادرة من قبل الجهات اليمينية المتطرفة، والقرارات التي تصدر من الشرطة والحكومة "الإسرائيلية" بشأن المسجد الأقصى، هي قرارات تنصبّ في اعتقال موظّفي الدائرة وترهيبهم ووقفهم عن عملهم، وتطبيق قانون الآثار "الإسرائيلي" وبسط السيادة الكاملة على المسجد الأقصى.
وأكد الخطيب :"إن هذا لن يكون". مشيرًا إلى أن حكومة الاحتلال بدأت تتجاوز الخطوط الحمراء باعتدائها على المقدسات وعلى عمل دائرة الأوقاف ولجنة الإعمار، "ولن نسمح لها بالتمادي والاستمرار في ذلك".
وأشار إلى أن الحكومة الأردنية والعالميْن العربي والإسلامي، وشعبنا الفلسطيني الصامد في مدينة القدس لن يسمح بأن تتجاوز "إسرائيل" على المسجد الأقصى.
وأوضح أن وتيرة اقتحامات المسجد الأقصى ازدادت في الآونة الأخيرة، بسبب دعوات المستوطنين لاقتحامات جماعية، إلى جانب الأعياد اليهودية، حيث تعمل وزارة الخارجية الأردنية على وقف هذه الاعتداءات بكل الوسائل المتاحة.
ولفت الشيخ التميمي إلى أن الأمر يحتاج إلى قرارات فعلية على مستوى الحدث الحاصل خلال الأيام الأخيرة في المسجد الأقصى والسياسات التي تتّبعها شرطة الاحتلال.
وقال إن الجهات اليمينية وأعضاء "الكنيست" يُنادون باستمرار بضرورة اقتحام المسجد الأقصى "وسحق" موظفي الأوقاف ووقف عملها، ومعروف أنهم لا يريدون مسلمًا في الأقصى بل يريدونه "هيكلًا" لهم. 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »