الاحتلال هدم 114 مبنى بالقدس منذ بداية العام

تاريخ الإضافة الجمعة 5 آب 2016 - 11:04 م    عدد الزيارات 2279    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


هدمت سلطات الاحتلال 114 مبنى في القدس المحتلة منذ بداية العام الجاري، وفق تقرير لمكتب منسق الشؤون الإنسانية في الأراضي المحتلة.
وذكر التقرير الأسبوعي -الذي حصلت الجزيرة نت على نسخة منه، ويغطي الفترة من 29 يوليو/تموز الماضي وحتى الأول من أغسطس/آب الجاري- أن تلك السلطات هدمت عشرين مبنى في الأسبوع الأخير فقط، بحجة عدم حصولها على تراخيص إسرائيلية للبناء؛ مما أدى إلى تهجير 17 شخصا، وتضرر 221 آخرين.
وذكر التقرير أن أكبر عملية هدم نُفذت في 26 يوليو/تموز الماضي في قسم من قرية قلنديا يقع في الحدود البلدية التي وضعها الاحتلال لمدينة القدس، ولكنه منفصل عن باقي المدينة بالجدار.
ويوضح التقرير أن عدد المباني التي هدمت في القدس الشرقية منذ مطلع عام 2016 وصل إلى 114 منزلا، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 40% مقارنة بعام 2015 كاملا، حيث هدم في تلك الفترة ثمانون مبنى.
المصدر : الجزيرة

 

مازن الجعبري

الغائب والحاضر في أحداث الأقصى

الجمعة 15 كانون الثاني 2021 - 9:10 ص

 " إسرائيل " لن تتوقف عن تنفيذ وتحقيق أحلامها ومخططاتها في المسجد الأقصى، ولديها استراتيجية وسياسة ثابتة، ولكنها تُغيّر فقط في إجراءاتها تبعاً للمواقف السياسية الدولية والإقليمية والمحلية، ونحن نعلم أ… تتمة »

عنان نجيب

إدارة وقفٍ مشلولة .. وحالةٌ شعبيةٌ سرعان ما تشتعل!

الأربعاء 13 كانون الثاني 2021 - 3:52 م

 ما أقبح أن تخرج علينا وسائل الإعلام بصور لمسّاحين ومهندسين صهاينة يأخذون القياسات والرسومات للمسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة، فيا لقبح المشهد.الاحتلال الطامع بتقسيم المسجد الأقصى المبارك لا يفوته ظر… تتمة »