الجيش الصهيوني يـنـشـئ وحـدة إعلامية تستهدف الفلسطينيين

تاريخ الإضافة الإثنين 8 آب 2016 - 11:07 م    عدد الزيارات 2983    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


أعلنت مصادر عبرية أن الجيش الصهيوني أنشأ وحدة تابعة لقسم "الإعلام الجديد" في الجيش، تعمل على كتابة ونشر مضامين باللغة العربية تستهدف الفلسطينيين، دون اللجوء للقنوات الرسمية مثل الارتباط المدني والعسكري أو السلطة الفلسطينية ومؤسساتها.

ونقل المراسل العسكري في موقع "واللا" العبري عن منسق أعمال جيش الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، الجنرال يوآف مردخاي، قوله: إن هذه الوحدة ستضم خبراء في الإعلام المكتوب والمرئي وخبراء في شبكات التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد.

وقال مردخاي: إن ملايين الشواكل ستستثمر في هذه الوحدة، وإنها جاءت بناء على توصية العديد من الخبراء الأمنيين، الذين يرون أن على "إسرائيل" بث مضامينها وتعزيز الدعاية الموجهة للمجتمع الفلسطيني من أجل مصالحها الأمنية، خاصة في ظل الجمود السياسي الذي يلف علاقات السلطة والحكومة "الإسرائيلية".

واعتبر هؤلاء الخبراء أن الشؤون المدنية وهموم الحياة اليومية مثل التنقل والحصول على تصاريح عمل لكسب لقمة العيش تشغل بال أغلب الفلسطينيين، ومن الممكن أن يشكل هذا الموضوع مدخلاً لبناء "حوار" معهم، يستثمر لمصلحة "إسرائيل" لاحقاً.

وبحسب الخبراء الأمنيين، يساعد الاستخدام المكثف للغة العربية في وسائل الإعلام العبرية ووسائل التواصل الاجتماعي على زيادة التأثير "الإسرائيلي" على الفلسطينيين، ومن شأن أمور كـ"الحوار" و"سهولة التواصل" وتقديم الطلبات لتصاريح وغيرها أن تشكل منفذاً سهلاً وناجعاً للشارع الفلسطيني.

وستعمل الوحدة على بث الدعاية "الإسرائيلية" باللغة العربية، عن طريق فيديوهات وأفلام وثائقية قصيرة ورسائل نصية ومنشورات وصور. 

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »