إصابة رضيعة بالاختناق خلال تفتيش الاحتلال لمنازل في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 8 آب 2016 - 10:10 م    عدد الزيارات 2148    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


تعرضت الطفلة الرضيعة آسيا جاد الله الرجبي (٨ شهور) للاختناق جراء استنشاقها، مساء اليوم الاثنين، غاز الفلفل الذي رشته قوات الاحتلال في حي بطن الهوى/الحارة الوسطى ببلدة سلوان جنوب ‫‏المسجد الاقصى.

وكانت قوات الاحتلال داهمت منازل عدد من سكان الحي، من بينها منزل المواطن جاد الله الرجبي، وعاثت في منزله خرابا قبل أن تسلمه أمر استدعاء للتحقيق يوم غد بمركز تابع لها وسط القدس.

وتخلل عملية الاقتحام والتفتيش الاعتداء على أفراد العائلة ورش غاز الفلف الحارق، الذي تسبب بحالة اختناق للرضيعة آسيا استدعى نقلها على وجه السرعة للعلاج، وتم انقاذها في اللحظات الأخيرة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال في حي راس العامود بسلوان منزل المواطن ‏المقدسي اسماعيل العباسي وأجرت فيه تفتيشات استفزازية.

ولفت عدد من سكان سلوان الى أن قوات الاحتلال اقتحمت عصر اليوم محال تجارية وصورت يافطات ولافتات، وأغلقت الشارع الرئيسي لبعض الوقت. 

عدنان أبو عامر

تحذيرات إسرائيلية متلاحقة من اشتعال الوضع في الضفة الغربية

الخميس 27 كانون الثاني 2022 - 2:16 م

في تقديرين استراتيجيين متتاليين، حذر معهدان للبحث الإسرائيلي في الأيام الأخيرة من قرب اشتعال الضفة الغربية، في ضوء التوترات الناجمة عن اعتداءات المستوطنين وانتهاكات جيش الاحتلال، وظهور بوادر من الهجما… تتمة »

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »