الشيخ صبري يناشد المواطنين بشد الرحال إلى الأقصى للتصدي للمستوطنين

تاريخ الإضافة الخميس 11 آب 2016 - 8:01 م    عدد الزيارات 4479    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 ناشد الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، المواطنين في كل مكان بشدّ الرحال الى المسجد الأقصى المبارك للتصدي لعصابات المستوطنين اليهودية واحباط مخططاتها الخبيثة فيه، خاصة في الرابع عشر من الشهر الجاري.
وطالب سماحته، في بيان له، المسلمين بشد الرحال إلى المسجد الأقصى؛ "لحمايته من المقتحمين الذين يدنسونه وينتهكون حرمته"، لافتًا أن هذه الدعوات تتكرر في مناسباتهم الدينية من أجل تكثيف الاقتحامات للأقصى ومحاولات فرض أمر واقع جديد.
وأكد الشيخ صبري رفضه وكل أبناء الشعب الفلسطيني محاولات شرطة الاحتلال سلب صلاحيات الأوقاف في إدارتها للمسجد الأقصى المبارك، عادًّا ذلك أمرًا خطيرًا وغير مسبوق وتجاوزًا لصلاحيات شرطة الاحتلال داخل المسجد.
وأضاف أن "هذه تجاوزات فوق التجاوزات؛ لأن الاحتلال أحكم سيطرته على الأبواب الخارجية للمسجد الأقصى، ومنع إدخال مواد الترميم والصيانة للأقصى والمرافق، والآن يريد أن يشرف على أعمال الترميم الجارية داخل قبة الصخرة المشرفة".

زياد ابحيص

باب العامود والنقد الانتحاري

الأحد 18 نيسان 2021 - 9:52 م

 بعد هبة باب الأسباط عام 2017 أدرك المحتل بالتجربة مدى خطورة التجمهر الشعبي وما يمكن أن يفرضه عليه من تراجع. هذا قاده إلى التفكير في إعادة هندسة الحيز المفتوح للتجمع في محيط البلدة القديمة، فوضع تحت م… تتمة »

علي ابراهيم

للقدس شوقٌ وتوق

الأربعاء 7 نيسان 2021 - 6:36 م

 في نفس كل واحدٍ منا مشاعر مضطردة، تنسج حبائل التحنان في أفق هائل من التقارب والتباعد، تحتضن أسرارًا عظيمة لم يعرف الإنسان كنهها ومنتهاها، ومن تلك الأسرار الغامضة علاقتنا بالأماكن والمدن، فكل إنسان يح… تتمة »