"الصليب الأحمر" في القدس تغلق أبوابها في وجه أهالي الأسرى

تاريخ الإضافة الإثنين 15 آب 2016 - 10:02 م    عدد الزيارات 3264    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


فوجئ أهالي أسرى القدس والمتضامنين مع الأسير بلال كايد وكافة الأسرى المضربين عن الطعام، الأحد، بإغلاق هيئة الصليب الأحمر بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة بواباتها، وطلبها بإزالة خيمة التضامن من داخل مقرها.
واستنكر نادي الأسير الفلسطيني ولجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين واتحاد لجان المرأة الفلسطينية هذا التصرف من قبل هيئة الصليب الأحمر، باعتبارها مؤسسة دولية أقيمت لرعاية ومتابعة شؤون الأسرى في سجون الاحتلال.
وأفادت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أنه رغم إغلاق هيئة الصليب الأحمر بوابتها الرئيسية بالقفل، إلا أن أهالي الأسرى والمتضامنين أصروا على دخول ساحة الصليب، لمواصلة تضامنهم مع الأسرى المضربين عن الطعام.
وأضافت اللجنة أن الصليب الأحمر يضع نفسه حارسا للاحتلال "الاسرائيلي"، ومصرٌ أن يضع نفسه في خانة المتهم، ويمارس العداء تجاه ابناء شعبنا الفلسطيني في القدس، وذلك عوضا عن احتضان أهالي الأسرى الذين يعيشون في حالة قلق شديد، على أوضاع أبنائهم وأزواجهم المضربين عن الطعام. 

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »