الاحتلال يُخطر بهدم منازل فلسطينية "متنقلة" فيى القدس

تاريخ الإضافة الخميس 18 آب 2016 - 7:54 م    عدد الزيارات 2500    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، تجمّع "أبو النوّار" شرق مدينة القدس المحتلة، وسلّمت إخطارات بهدم مساكن المواطنين هناك.
وأفاد ممثل تجمّع "أبو النوار"، أبو عماد الجهالين، بأن طواقم من الإدارة المدنية برفقة قوات الاحتلال المدججة بالسلاح، اقتحمت التجمع البدويّ، وسلّمت ثلاثة مواطنين إخطارات بهدم مساكنهم (منازل متنقّلة).
وأضاف أن المنازل المتنقّلة تعود للمواطنين: أيمن جهّالين، ودرويش جهّالين، وفظيّة جهّالين، مشيرًا إلى أن متوسّط عدد الأفراد الذين يعيشون فيها ما بين 7-8 أفراد.
وأكّد أن تجمّع "أبو النوار" هو أحد التجمّعات المهدّدة منازل سكّانه الفلسطينيين بالهدم، ومصادرة أراضيهم لصالح المشاريع الاستيطانية.
يذكر أن سلطات الاحتلال تسعى إلى تهجير عشرات العائلات الفلسطينية من التجمّعات البدوية شرق مدينة القدس بهدف توسيع المستوطنات، خاصة مستوطنة "معاليه أدوميم" المقامة على أراضي بلدتي "العيزرية" و"أبو ديس" جنوب شرق القدس المحتلة. 

الصورة أرشيفية

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »