الاحتلال ينظم مهرجاناً للخمور على أرض مقبرة مأمن الله التاريخية

تاريخ الإضافة الأحد 28 آب 2016 - 7:35 م    عدد الزيارات 3156    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أعلنت شركات صهيونية نيتها تنظيم مهرجان للخمور على أرض مقبرة مأمن الله في القدس يومي الأربعاء والخميس القادمين: ( 31-9 ) و (1-10)، بدعم ومساندة من بلدية الاحتلال في القدس.
وبحسب الإعلانات المنشورة، ومنها على صفحة البلدية العبرية في القدس، سيتم عرض نحو 120 نوع من الخمور المحلية والعالمية على مدار اليومين المذكورين من الساعة السادسة مساء وحتى منتصف الليل، بحيث يحتسي المشاركون الخمور، فيما تقام حفلات موسيقية صاخبة بمشاركة الآلاف لفرق محلية وعالمية.
وستشارك في المهرجان كبرى المطاعم والبارات "الإسرائيلية"، بحملات تخفيض على الأسعار من أطعمة وأشربة، كنوع من التسويق والتشجيع للمشاركة في هذا المهرجان.
وكانت سلطات الاحتلال سيطرت على المقبرة الاسلامية التاريخية والتي تقع على بعد بضع عشرات من الأمتار من سور القدس التاريخي، وحوّلت أجزاء كبيرة منها الى حديقة عامة تحت مسمى "حديقة الاستقلال"، بعدما جرفت وأزالت أغلب القبور، على مساحة 200 دونم، ولم يتبق منها الا نحو 20 دونما، تتوزع في وسط طرفها الشرقي، وبعض القبور في أقصى طرفها الغربي. 

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »