الاحتلال يصادر لوحة فنية عن الجدار الفاصل لفتى مقدسي

تاريخ الإضافة الإثنين 29 آب 2016 - 9:35 ص    عدد الزيارات 2947    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

صادرت قوات الاحتلال الاسرائيلي لوحة فنية من الفتى المقدسي محمد صلاح الينو (16 عامًا)، من سكان عقبة الأصيلة في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وأبعدته عن المسجد الأقصى لمدة 15 يومًا، بزعم رسمه لوحة تحريضية.
وكان الفتى الينو فوجئ بتوقيفه عند باب الحديد – أحد أبواب الأقصى-الخميس الماضي، وتفتيشه ومصادرة لوحته الفنية واقتياده إلى مركز شرطة باب السلسلة، ثم إلى مركز "القشلة" للتحقيق.
وأشار الفتى الينو إلى أنه تم التحقيق معه في مركز "القشلة" لأكثر من 3 ساعات، وسألوه عن رسمه للجدار الفاصل والعبارات والصور الموجودة عليه، وحينها بين لهم أنه رسم الجدار الموجود على أرض الواقع ولم يضيف إليه شيئًا، وكان قد رسمه العديد من الرسامين وخاصة الأجانب.
وأوضح أن قوات الاحتلال أجبرته على التوقيع على قرار بإبعاده عن المسجد الأقصى وأبوابه لمدة 15 يومًا، قبل إخلاء سبيله.
وعبر عن استغرابه من اعتقاله وحرمانه من دخول الأقصى، من أجل رسمة فنية عبر فيها عن الجدار الملاصق للمعبر العسكري في قلنديا، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال تلاحق حرية الرسم والتعبير عن الواقع الفلسطيني.
ولفت إلى أن لوحة الجدار في مخيم قلنديا، كان قد رسمها قبل نحو عام ونصف، واستغرق في رسمها نحو يومين، وتعتبر لوحة ضمن لوحاته الفنية التي شارك فيها بعدة معارض، منذ بدأت لديه موهبة الرسم قبل عامين.


 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »