الاحتلال ينظم حفلاً للخمور على أرض مقبرة مأمن الله التي تضم قبورًا للصحابة

تاريخ الإضافة الخميس 1 أيلول 2016 - 10:41 ص    عدد الزيارات 4347    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        



انطلقت مساء أمس الأربعاء فعاليات مهرجان الخمور الذي تنظمه شركات صهيونية، وبدعمٍ كامل من بلدية الاحتلال العبرية في القدس، على أرض مقبرة مأمن الله الاسلامية التاريخية في القدس، في حين تستمر فعالياته حتى يوم غد، وسط حالة من الغضب الفلسطيني والانتقادات والاستنكارات الحادة لهذا المهرجان.

وتشارك في المهرجان كبرى المطاعم والبارات الصهيونية بحملات تخفيض على الأسعار من أطعمة وشراب، كنوع من التسويق والتشجيع للمشاركة في هذا المهرجان، فيما تم عرض أكثر من 120 نوعًا من الخمور، تزامنا مع احتساء المشاركين للخمور، وسط حفلات موسيقية صاخبة لفرق محلية وعالمية، ما زالت فعالياتها قائمة وتستمر حتى ساعات الفجر الأولى من الخميس.

وكانت شرطة الاحتلال وقوات ما يسمى "حرس الحدود" انتشرت بكثافة في المنطقة ومحيطها ونصبت متاريس حديدية حول المقبرة التاريخية لتوفير الحراسة والحماية للمشاركين.

مقبرة مأمن الله تقع غلى بعد عشرات الأمتار من سور القدس التاريخي من جهة باب الخليل تضم رفاة مئات القبور للصحابة والتابعين والصالحين من المدينة على مر التاريخ الإسلامي، سيطر الاحتلال على معظم مساحتها وشيد عليها حدائق ومكاتب ومشاريع تلمودية ويسعى للسيطرة على ما تبقى منها وسط انتهاكات متواصلة لحرمة أموات المسلمين فيها.

 

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »