دعوات يهودية لاقتحامات جماعية الأحد للأقصى مع بدء شهر عبري جديد

تاريخ الإضافة الخميس 1 أيلول 2016 - 7:04 م    عدد الزيارات 3789    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


دعت "منظمات الهيكل" المزعوم أنصارها الى اقتحام جماعي للمسجد الأقصى المبارك يوم الأحد المقبل الموافق الرابع من الشهر الجاري، لمناسبة بداية الشهر العبري الجديد.
كما دعت منظمة "نساء من أجل الهيكل" نساء المستوطنين اليهود الى اقتحام جماعي للمسجد الأقصى يوم الأحد القادم، ولإحياء ذكرى إحدى المستوطنات "هيلل يافي أريئيل".
ونشرت منظمة "نساء من أجل الهيكل" إعلانا على صفحات التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت، نداء لتكثيف الاقتحامات في نفس اليوم، وذكرت انه ستنظم فيه صلوات جماعية في ساحة البراق، عقب اقتحام الأقصى.
وناشدت "منظمات الهيكل" جمهور المستوطنين الى استثمار هذا الشهر لمزيد من الاقتحامات تمهيدا لاقتحامات أوسع مطلع شهر أكتوبر القادم تزامناً مع موسم الأعياد اليهودية الرئيسية (رأس السنة العبرية، والعرش، والغفران). 

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »