اقتحام تجمع أبو النوار البدوي وجبل المكبر ومواجهات أمام جامعة القدس

تاريخ الإضافة الأحد 25 أيلول 2016 - 6:43 م    عدد الزيارات 2070    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


اقتحمت قوات الاحتلال وطواقم تابعة لما يسمى "الادارة المدنية" الصهيونية، اليوم الأحد، تجمع أبو النوار البدوي في بلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة، وشرعوا بتصوير الغرفة المضافة لمدرسة تجمع أبو النوار الأساسية المختلطة.
وقال المتحدث بلسان تجمع أبو النوار داوود جهالين أن قوات الاحتلال برفقة مستخدمي "الادارة المدنية" اقتحموا التجمع صباح اليوم، وحاصروا المدرسة وصوروا الغرفة المضافة لها، لافتاً إلى أن الاحتلال كان اقتحم يوم أمس أيضاً التجمع بشكل استفزازي.
تجدر الاشارة أن الاحتلال صادر في الـ 21 من شهر شباط الماضي بناء مدرسة أبو النوار الأساسية المختلطة، وضمت 7 كرفانات مقدمة من الاتحاد الأوروبي، وكافة محتوياتها من أثاث أغراض وأدوات تعليمية، علماً أن المدرسة مُقامة على أرض مساحتها 6 دونمات وتضم 60 طالب وطالبة، وهي عبارة عن بناء من الزينكو والخشب بينها كرفان واحد مقدم من الاتحاد الأوروبي.
في السياق، اقتحمت قوات كبيرة من جنود وآليات الاحتلال، اليوم، منطقة الجعابيص بحي جبل المكبر جنوب القدس المحتلة، ولم يبلغ عن تفاصيل إضافية.
الى ذلك، اندلعت صباح اليوم مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال أمام جامعة القدس في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس، في حين أغلق الاحتلال الحاجز العسكري القريب من الجامعة والمعروف باسم "حاجز الكونتينر" أمام حركة المواطنين من والى جنوب القدس ومحافظات الضفة. 

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »