ملتقى القدس يلتئم في العاصمة الأردنية عمان

تاريخ الإضافة الأربعاء 8 نيسان 2015 - 11:35 م    عدد الزيارات 5615    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


 عقدت الهيئة العامة لملتقى القدس الثقافي بالعاصمة الأردنية عمان الاجتماع السنوي الخاص بها بحضور رئيس الملتقى الأستاذ الدكتور إسحاق فرحان وأعضاء الهيئة الإدارية ومندوب وزارة الثقافة الأستاذ غسان طنش، وتم خلاله تلاوة التقريرين المالي والإداري وإقرار الموازنة لعام 2015 .


وجاء في بيان للملتقى، وصلت نسخة منه لمراسلنا في القدس، أن عام 2014م يعتبر من أعوام البناء الرئيسة لأعمال ملتقى القدس حيث وضعت الخطة الاستراتيجية لثلاثة أعوام (2014-2016 ) تلاها تأسيس استقرار البرنامج التدريبي ( دبلوم تدريبي متكامل ) والذي يعتبر العمود الفقري لأعمال ملتقى القدس, فيما كانت النقلة نوعية فيما يخص المشاريع, حيث تم تحويل المشاريع إلى 4 برامج أساسية وتطوير كتابة المشاريع بطريقة احترافية.


بالنسبة لمشاريع الملتقى الرئيسة كالمسابقة المدرسية فسجلت المسابقة لأول مرة منذ 6 سنوات أعداد مشاركة تجاوزت 45 ألف مشاركة من كافة مدارس المملكة ولأول مرة يستحدث مسار لمشاركة معلمي مدارس المملكة الأردنية الهاشمية.


في 2015 سيكون مضى على انطلاق ملتقى القدس الثقافي عشر سنوات, ويأمل ملتقى القدس أن يسهم إسهامات جادة بتطوير الثقافة المقدسية ويكون قادرا على امتلاك الأدوات اللازمة لنشر هذه الثقافة على أكبر قطاع ممكن في الأردن.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »