73 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى بـ "الفترة الصباحية"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 4 تشرين الأول 2016 - 12:02 م    عدد الزيارات 3295    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، وسط تشديدات إسرائيلية على أبوابه.

وذكرت مراسلة "قدس برس"، أن 73 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى من "باب المغاربة" وتجوّلوا في باحاته، وسط انتشار لعناصر الشرطة الإسرائيلية والقوات الخاصة المدّججة بالسلاح.

وأضافت أن شرطة الاحتلال، شدّدت من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى، ودققت في هويّات (البطاقات الشخصية) الشبّان والنّساء أثناء دخولهم للصلاة.

وأشارت إلى أن عناصر من الشرطة الإسرائيلية اقتحموا مصلّى قبة الصخرة المشرّفة، وتجوّلوا فيه، كما قاموا بالتصوير من الداخل.

ولفتت النظر إلى أن المنظّمات الاستيطانية دعت خلال الأسابيع الماضية إلى حملة اقتحامات مكثّفة للمسجد الأقصى -الذي يُطلقون عليه جبل الهيكل "المزعوم"- خلال الأيام القادمة، بالتزامن مع رأس السنة العبرية والأعياد اليهودية القادمة خلال شهر تشرين أول/ أكتوبر الجاري.

وكان 51 مستوطنًا قد اقتحموا المسجد الأقصى يوم أمس الإثنين، خلال فترتيْ الاقتحامات الصباحية والمسائية، ليرتفع عدد المُقتحمين منذ بداية شهر تشرين أول/ أكتوبر الجاري إلى 124 مستوطنًا. 

 

وكالة قدس برس

 

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »