الهيئة الإسلامية في القدس تحذر من تبعات الاقتحامات المتكررة للأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 4 تشرين الأول 2016 - 12:09 م    عدد الزيارات 3329    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار، شؤون المقدسات، التفاعل مع القدس

        


قال رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري إن المستوطنين المتطرفين يستغلون الأعياد والمناسبات اليهودية من أجل تكثيف اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك.
وحمّل الشيخ صبري حكومة الاحتلال مسؤولية المس بحرمة المسجد الأقصى، لافتا إلى أن القرار السياسي الاحتلالي هو داعم لاقتحامات المسجد.
ولفت صبري إلى أن الاعتقالات والإبعادات الاحترازية للشبان وحراس المسجد الأقصى، تؤكد أن حكومة الاحتلال لديها نوايا عدوانية مبيّتة ضد الأقصى، وذلك لإفساح المجال أمام اليهود المتطرفين لاقتحام المسجد دون أي معارضة، واستنكرها، وقال إنها تأتي من أجل إفساح المجال للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى وأداء طقوس تلمودية.
وطالب الشيخ صبري حراس المسجد وجميع المسلمين، أن يكونوا يقِظين وحذِرين من اقتحامات المستوطنين، لتفويت الفرصة عليهم.
كما ناشد كافة المؤسسات والاتحادات والجمعيات والنقابات والتجار المحيطين بالمسجد الأقصى أن يكثفوا وجودهم في المسجد وباحاته على مدار اليوم والساعة. 

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »