الاحتلال يفرض "عطلة الربيع" على طلبة التوجيهي في القدس بموعد الامتحانات

تاريخ الإضافة الثلاثاء 4 تشرين الأول 2016 - 9:32 م    عدد الزيارات 2851    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 حذرت وزارة التربية والتعليم بالسلطة الفلسطينية من تبعات تعميم الاحتلال على مدارس القدس بضرورة الالتزام بعطلة الربيع "الاسرائيلية" على سير امتحانات الثانوية العامة في مدينة القدس.
وقال وزير التربية صبري صيدم، ان العطلة "الاسرائيلية" تتزامن مع البرنامج المعد مسبقا من قبل الوزارة بخصوص موعد الامتحانات في نظام الثانوية الجديد.
واوضح صيدم، انه "في كل عام يمارس الاحتلال شكل من أشكال الابتزاز على العملية التعليمية بالقدس بطريقته الخاصة، لتهويد تلك المدارس وقد سبق بان حاول فرض قراره بعطلة الربيع ولكن ضغط أولياء الأمور حال دون ذلك".
وتابع: الاتصالات جارية مع كافة الشركاء والمؤسسات الحقوقية وأولياء الامور للتصدي لتلك القرارات، مشيرا الى ان الوزارة لن تغير من جدولها بخصوص موعد الامتحانات الثانوية وان محاولات الاحتلال بكسر شوكة التعليم بالقدس ستفشل.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »