الاحتلال يعتقل ثمانية مواطنين من الضفة الغربية والقدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأربعاء 5 تشرين الأول 2016 - 9:04 ص    عدد الزيارات 2705    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء ، ثمانية مواطنين عقب حملة اقتحامات لعدد من مدن وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلة.

ففي مدينة القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلوان واعتقلت الشاب محمد موسى العباسي (25 عاماً)، بعد دهم منزله.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عايدة واعتقلت الأسير المحرر داود راضي، بعد دهم منزله.

واقتحمت عدداً من أحياء مدينة بيت لحم، وسلّمت عدداً من الشبان بلاغات للتحقيق معهم لدى مخابراتها.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال حي المعاجين غربي مدينة نابلس، واعتقلت الشاب علاء سلام الطيراوي، بعد دهم منزله والعبث في محتوياته.

وقال جيش الاحتلال في بيان له، إن قواته اعتقلت الليلة الماضية سبعة فلسطينيين ممن وصفهم بـ المطلوبين ؛ بينهم ثلاثة متهمين بممارسة أنشطة ضد الجيش والمستوطنين.

وأشار البيان إلى أن الاعتقالات طالت ناشطاً في حركة حماس من مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)؛ وآخر من مخيم عايدة قرب بيت لحم (جنوبا).

وذكر أن الاعتقالات طالت كذلك ثلاثة فلسطينيين من بلدة بيت أمر قرب الخليل، وناشطيْن في حركة حماس، من بلدة صوريف قضاء المدينة.

يذكر أنه منذ اندلاع انتفاضة القدس قبل عام قام الاحتلال باعتقال نحو 8000 أسير؛ منهم 1963 طفل و229 امرأة، وخلال شهر أيلول الماضي اعتقلت قوات الاحتلال 436 مواطنًا؛ منهم 73 طفل و11 امرأة.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »