اعتقالات ومواجهات عنيفة في عدة مناطق من الضفة الغربية والقدس

تاريخ الإضافة الخميس 6 تشرين الأول 2016 - 8:46 ص    عدد الزيارات 2679    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، وداهمت منازل المواطنين واعتقلت عدداً منهم، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة في عدة مناطق.
في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فجراً الشقيقين أحمد عبيد (17) عام، ومحمد عبيد (18) عام، من بلدة "العيساوية"، عقب اقتحام منزلهما والعبث بمحتوياته، وانتشرت قوات الاحتلال على دوار "صور باهر".
في بيت لحم ، اقتحمت قوات الاحتلال فجراً، مخيم "عايدة" ، واعتقلت الطفل معتز إبراهيم مسلّم (14) عاماً، واعتدى الجنود عليه بالضرب المبرح، عقب اقتحام منزل عائلته، بالإضافة لاقتحام منزل عائلة بدير واعتقال الطفل مصطفى رائد بدير (14) عاماً، تزامناً مع اقتحام منزل المواطن عماد الراضي واعتقال نجله عمر الراضي، بالإضافة لتحطيم محتويات المنزل، واقتيادهم إلى معسكر قبل راحيل.
واقتحمت أيضاً قوات الاحتلال بآلياتها العسكرية، مخيم "الدهيشة"، واعتقلت الشاب باسل مزهر عقب اقتحام منزل عائلته، بعد أن اقتحمت قوة خاصة صهيونية المخيم بلباس مدني، واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحام المخيم.
في طولكرم ، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم "نور شمس" ، وداهمت منازل المواطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة ، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الشبان: مراد نواف صوالحة (19) عاماً، محمد إبراهيم حمارشة (18) عاماً، ناصر جهاد الجندي (19) عاماً، محمود رياض جابر (24) عاماً، محمد رياض جابر (18) عاماً، وأيهم رائد فحماوي (17) عاماً.
في الخليل ، تمركزت قوات الاحتلال صباحاً على بوابة بلدة "صوريف" وقامت بنصب حواجز عسكرية لتفتيش سيارات المواطنين، وكانت قد اقتحمت خلال ساعات الفجر منزل الشهيد عريف جرادات في بلدة "سعير" ، للمرة الرابعة خلال شهر، وصادرت صوره.
في حين اقتحم مستوطنون منطقة قبر يوسف شرقي مدينة نابلس، تحت حماية قوات الاحتلال، بعشرات الآليات العسكرية، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة في المنطقة الشرقية من المدينة، عند المدخل الشمالي لمخيم "بلاطة"، وفي شارع "عمان" وشارع مخيم "عسكر" القديم، وأغلقت قوات أخرى مدخل بلدة "عزون" شرقي قلقيلية.
واعتقلت قوات الاحتلال الشاب ثائر عودة في مخيم "الفارعة" قضاء طوباس، ونكّلت به وبعائلته، عقب اقتحام المخيم ، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة استمرت لساعات.
واعتقلت قوات أخرى في رام الله ، الشيخ أشرف الهندي (50) عاماً، بعد اقتحامها بلدة "ترمسعيا" ، واعتقلت من بلدة "دورا القرع" شرقي المدينة، الشقيقين جهاد أنو معمر (26) عام، ونديم أنور معمر (22) عام، إحسان منذر فواقة (22) عام، محمد عصام الرفاعي (18) عام، ومحمد باسم حسين (18) عام.
في بلدة "قباطية" جنوبي جنين، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال، حيث داهمت دوريات الاحتلال البلدة وتمركزت في منطقة المقاهي، ما أدى لاندلاع مواجهات في أكثر من محور، ولاحق الشبان دوريات الاحتلال، التي قامت بنصب كمائن للشبان.

 

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »