الشيخ صبري: الفلسطينيون لن يتنازلوا عن ذرّة تراب من الأقصى مهما فعل الاحتلال

تاريخ الإضافة السبت 8 تشرين الأول 2016 - 12:23 م    عدد الزيارات 2465    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


 قال الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا، خطيب المسجد الأقصى، "إن الفلسطينيين لن يتنازلوا عن ذرّة تراب من المسجد الأقصى، مهما مارس الاحتلال من عمليات اعتقال الشبّان، أو الإبعاد عن المسجد والمدينة لفترات متفاوتة، وشدد على أنه لا مجال للمساومة حول الأقصى".
وقال، في خطبة صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى، "إن من واجب الأمّة الإسلامية حماية المسجد الأقصى المبارك، من كافة ممارسات الاحتلال المتصاعدة ضدّه، محمّلاً الحكومة اليمينية المتطرّفة مسؤولية ما يحدث فيه".
وحذّر سماحته من تزايد جريمة القتل العمد في الداخل الفلسطيني المحتل عام 48، داعياً جميع المسلمين إلى الكف عن العنف والتعامل مع بعضهم وفق مبادئ التسامح والتعاون.
وكان آلاف الفلسطينيين من القدس والداخل المحتل عام 48 ونحو 230 من كبار السن من قطاع غزة أدوا صلاة الجمعة في المسجد الاقصى رغم إجراءات الاحتلال المشددة في المدينة المقدسة.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »