الشيخ الكسواني: الاحتلال يمنع تنفيذ 40 مشروعًا في الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 26 تشرين الأول 2016 - 6:11 م    عدد الزيارات 2059    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


كد مدير المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عمر الكسواني، أن سلطات الاحتلال تمنع تنفيذ 40 مشروعا في المسجد، لافتاً إلى أن الاقتحامات التي ينفذها المستوطنون في الأعياد اليهودية تمثل كابوسا للمسجد ورواده.

وقال الكسواني، في تصريحات صحفية، أمس الثلاثاء: إن سلطات الاحتلال، تعرقل وتمنع تنفيذ أكثر من ٤٠ مشروعًا حيويًّا وضروريًّا؛ لصيانة وترميم مرافق المسجد الأقصى، من بينها أسواره من المنطقتين الشرقية، والمطلة على باب الرحمة.

وأضاف أنه ضمن المشاريع المعطلة؛ مشروع الإنارة الذي يتطلب نصب أعمدة من باب الأسباط، إلى داخل المسجد، وتغيير الكوابل والمصابيح والكشافات، وشبكة الإطفاء التي لم تكتمل والكثير من المشاريع المهمة.

وبيّن أن سلطات الاحتلال ما تزال تمنع أعمال الصيانة والترميم في المسجد الأقصى المبارك، مؤكدًا أن المسجد بناء قديم ويحتاج إلى صيانة وترميم دائم؛ كي يبقى عامرًا، ويستقبل الآلاف على مدار الأسبوع وخاصة أيام الجمعة من كل أسبوع.

وأكد الكسواني أن الاقتحامات اليومية للمستوطنين تمثل كابوسا مزعجًا للمسجد ورواده، مشيرًا إلى أن "هذه الاقتحامات تتم بالقوة العسكرية والسلاح؛ الذي لن يعطيهم الحق؛ ولن يزيدنا إلا تمسكًا بمسجدنا وقبلتنا الأولى". 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »