ارتقاء 259 شهيدا منذ بدء انتفاضة القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 31 تشرين الأول 2016 - 1:14 م    عدد الزيارات 3063    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


ارتفع عدد شهداء انتفاضة القدس المندلعة منذ مطلع تشرين أول/ أكتوبر 2015، إلى 259 شهيدًا فلسطينيًا؛ من بينهم 79 من مدينة الخليل، و61 طفلًا و25 من الإناث.

وبارتقاء الشهيد "خالد أحمد عليان اخليل" مساء الأحد، برصاص قوات الاحتلال بعد تنفيذه عملية دعس أصاب فيها 3 جنود قرب بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل ارتفع عدد شهداء الانتفاضة إلى 259 برصاص واعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين.

وقتلت قوات الاحتلال في ذات الفترة 153 فلسطينيًا بزعم محاولتهم تنفيذ أو تنفيذ عمليات دعس أو طعن.

وبعد احتجاز قوات الاحتلال لجثمان الشهيد اخليل، ارتفع عدد الجثامين المحتجزة إلى 22 شهيدًا، 20 منهم من الضفة المحتلة (14 من الخليل)، وشهيدان من مدينة القدس.

والشهداء المحتجزة جثامينهم، هم: سارة طرايرة، مجد الخضور، محمد طرايرة، مصطفى برادعية، محمد الفقيه، محمد السراحين، فراس الخضور، محمد الرجبي، حاتم الشلودي، وائل أبو صالح، أنصار هرشة، عبد الحميد أبو سرور، رامي عورتاني، ساري أبو غراب، مهند الرجبي، عيسى طرايرة، أمير الرجبي، نسيب أبو ميزر، مصباح أبو صبيح، رحيق يوسف، وخالد بحر، وآخر الشهداء المحتجزين خالد اخليل.

 

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »