الأب مانويل مسلم: الآذان في القدس شرف لنا و"إسرائيل" تلعب بدمها

تاريخ الإضافة الثلاثاء 15 تشرين الثاني 2016 - 8:01 م    عدد الزيارات 5681    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


أكد عضو الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة المقدسات وراعى كنيسة اللاتين في غزة السابق، الأب مانويل مسلم، الثلاثاء، أن الآذان في مدينة القدس المحتلة شرف و"بدونه لا شرف لنا كفلسطينيين".
وأوضح الأب مسلم في تصريح له عقب منع الاحتلال للآذان عبر مكبرات الصوت داخل المسجد الأقصى، أن أحد أهم الأهداف التي زرع العالم لأجلها "إسرائيل" في فلسطين هو أن تثير القلاقل في الشرق الأوسط.
وأضاف، أن "إسرائيل" تفتح صفحة جديدة أخرى سوداء في تاريخ احتلالها للقدس بالتحديد وهي المساس بالعاطفة الدينية العربية والاسلامية:" منع رفع الآذان بواسطة مكبرات الصوت رحمة بالمستوطنين المساكين!!!". حسب قوله.
وقال: نعلن نحن العرب المسيحيين أن الآذان في القدس شرف لنا وبدونه لا شرف لنا كفلسطينيين، إننا تجاوزنا مرحلة الاستنكار؛ تجاوزناها إلى مقاومة القرار فعلاً، فمدينة القدس لها طابع ديني حضاري فلكلوري ميزته الآذان والأجراس منذ 1400 سنة، وهذا هو طابع هوية مدينة القدس ولا تقبل الهوية هذه أن يكتبها غير الله والقدس ذاتها وابناؤها.
وشدد الأب مسلم، على أن الدخيل "الإسرائيلي" غريب عن القدس وعاداتها وتقاليدها وحياتها، وعلى الغريب أن يرحل. 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »