مشعل: الانتفاضة أفشلت تقسيم المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 28 تشرين الثاني 2016 - 3:42 م    عدد الزيارات 2787    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، خالد مشعل، إن انتفاضة القدس أفشلت مخطط تقسم المسجد الأقصى زمانيًا ومكانيًا، ودفعت الاحتلال إلى التراجع، لكنه يصرّ على استكمال مشروعه حين يجد أي غفلة.

وأكّد مشعل في كلمة مسجلة ألقاها خلال مؤتمر للجماعة الإسلامية في مدينة كراتشي الباكستانية، أول أمس السبت، أن المسجد الأقصى في خطرٍ غير مسبوقٍ، فالعدو منذ سنواتٍ يعمل على تهويد القدس وتدنيس الأقصى ويحرّض على اقتحامه المتكرر، وبدأ منذ العام الماضي مشروعًا لتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

وأضاف مشعل مخاطبًا اجتماع الجماعة الإسلامية: لكم في ساحات الأقصى إخوة وأخوات مرابطون بدمائهم وبصدورهم حموا الأقصى وينتظرون نصرة الأمة، "ونصرتكم بالذات في باكستان". 

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »