الاحتلال يؤجل التصويت على قانوني منع الأذان و شرعنة المستوطنات

تاريخ الإضافة الخميس 1 كانون الأول 2016 - 2:25 م    عدد الزيارات 5088    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، شؤون الاحتلال

        


أجّل ما يسمى "المجلس الوزاري المصغر" بحكومة الاحتلال والمعروف باسم "الكابينت"، أمس الأربعاء، التصويت على اقتراح قانون شرعنة المستوطنات في الضفة والقدس أو ما يعرف بـ"قانون التسوية"، وكذلك اقتراح قانون منع رفع الأذان، وذلك حتى الإثنين القادم بسبب عدم التوصل إلى اتفاق مع حزب "كولانو".

يذكر أن ما تسمى لجنة القانون والدستور والقضاء كانت صادقت، أمس الأربعاء، على تقديم اقتراح قانون "التسوية" للقراءة الأولى بغالبية ثمانية مقابل ستة. كما تم تأجيل قانون منع الأذان حتى الإثنين القادم.

ومن المتوقع أن يعرض، الإثنين القادم، على برلمان الاحتلال "الكنيست"، صيغتان لاقتراح القانون، الأولى تشتمل على بند بأثر تراجعي لمنع إخلاء "عمونا"، والثانية بدون هذا البند. 

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »