الاحتلال يؤجل التصويت على قانوني منع الأذان و شرعنة المستوطنات

تاريخ الإضافة الخميس 1 كانون الأول 2016 - 2:25 م    عدد الزيارات 4788    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، شؤون الاحتلال

        


أجّل ما يسمى "المجلس الوزاري المصغر" بحكومة الاحتلال والمعروف باسم "الكابينت"، أمس الأربعاء، التصويت على اقتراح قانون شرعنة المستوطنات في الضفة والقدس أو ما يعرف بـ"قانون التسوية"، وكذلك اقتراح قانون منع رفع الأذان، وذلك حتى الإثنين القادم بسبب عدم التوصل إلى اتفاق مع حزب "كولانو".

يذكر أن ما تسمى لجنة القانون والدستور والقضاء كانت صادقت، أمس الأربعاء، على تقديم اقتراح قانون "التسوية" للقراءة الأولى بغالبية ثمانية مقابل ستة. كما تم تأجيل قانون منع الأذان حتى الإثنين القادم.

ومن المتوقع أن يعرض، الإثنين القادم، على برلمان الاحتلال "الكنيست"، صيغتان لاقتراح القانون، الأولى تشتمل على بند بأثر تراجعي لمنع إخلاء "عمونا"، والثانية بدون هذا البند. 

علي ابراهيم

للقدس شوقٌ وتوق

الأربعاء 7 نيسان 2021 - 6:36 م

 في نفس كل واحدٍ منا مشاعر مضطردة، تنسج حبائل التحنان في أفق هائل من التقارب والتباعد، تحتضن أسرارًا عظيمة لم يعرف الإنسان كنهها ومنتهاها، ومن تلك الأسرار الغامضة علاقتنا بالأماكن والمدن، فكل إنسان يح… تتمة »

براءة درزي

الأرض لنا ستبقى!

الثلاثاء 30 آذار 2021 - 3:02 م

يحيي الفلسطينيون اليوم، ومعهم أحرار العالم، الذكرى الخامسة والأربعين ليوم الأرض الذي يشكّل أبرز محطات النضال في التاريخ الفلسطيني، ليؤكّدوا تمسّكهم بأرضهم وحقّهم وإصراراهم على مواجهة مخططات المصادرة و… تتمة »