مؤسسة القدس الدولية تفتتح جناحها الخاص في معرض بيروت الدولي للكتاب وتدعو لحماية الإرث الحضاري في القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 2 كانون الأول 2016 - 6:36 م    عدد الزيارات 6489    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار المؤسسة، التفاعل مع القدس

        


مؤسسة القدس الدولية تفتتح جناحها الخاص في معرض بيروت الدولي للكتاب وتدعو لحماية الإرث الحضاري في القدس

مع انطلاق فاعليات معرض بيروت الدولي للكتاب الـ60، افتتحت مؤسسة القدس الدولية جناحها الخاص المختص بقضية القدس تحت عنوان "فلنحمِ وجه الحضارة" في مجمع البيال في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال الأستاذ أيمن مسعود نائب مدير عام المؤسسة: " نلتقي هذا العام تحت شعار فلنحمِ وجه الحضارة، لنطلق صرخة للعالم أجمع لضرورة حماية الإرث الحضاري الإنساني الفريد والمتنوع في مدينة القدس المباركة التي تتعرض لتهويد ممنهج واعتداءات مستمرة ومتواصلة ضد الانسان والمقدسات التاريخية الإسلامية والمسيحية".

وأضاف:" يمارس الاحتلال الإسرائيلي جريمة غير مسبوقة في جرائمه بحق المسجد الأقصى المبارك ورواده وبحق الكنائس المسيحية، فضلًا عن ملاحقة المرابطين والمرابطات والإعتداء عليهم واعتقالهم وابعادهم عن مدينتهم".

ودعا مسعود المجتمع الدولي للتدخل وتحمل مسؤولياته في الحفاظ على الإرث الحضاري التاريخي في مدينة القدس المباركة، مشدّدًا على ضرورة توحيد جميع الجهود القانونية والسياسية والدبلوماسية والقانونية والإعلامية لنصرة القدس ومقدساتها وأهلها الذين يواجهون محتل عنصري يسرق الأرض والهوية والتاريخ. 

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »