مؤسسة القدس الدولية تفتتح جناحها الخاص في معرض بيروت الدولي للكتاب وتدعو لحماية الإرث الحضاري في القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 2 كانون الأول 2016 - 6:36 م    عدد الزيارات 7216    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار المؤسسة، التفاعل مع القدس

        


مؤسسة القدس الدولية تفتتح جناحها الخاص في معرض بيروت الدولي للكتاب وتدعو لحماية الإرث الحضاري في القدس

مع انطلاق فاعليات معرض بيروت الدولي للكتاب الـ60، افتتحت مؤسسة القدس الدولية جناحها الخاص المختص بقضية القدس تحت عنوان "فلنحمِ وجه الحضارة" في مجمع البيال في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال الأستاذ أيمن مسعود نائب مدير عام المؤسسة: " نلتقي هذا العام تحت شعار فلنحمِ وجه الحضارة، لنطلق صرخة للعالم أجمع لضرورة حماية الإرث الحضاري الإنساني الفريد والمتنوع في مدينة القدس المباركة التي تتعرض لتهويد ممنهج واعتداءات مستمرة ومتواصلة ضد الانسان والمقدسات التاريخية الإسلامية والمسيحية".

وأضاف:" يمارس الاحتلال الإسرائيلي جريمة غير مسبوقة في جرائمه بحق المسجد الأقصى المبارك ورواده وبحق الكنائس المسيحية، فضلًا عن ملاحقة المرابطين والمرابطات والإعتداء عليهم واعتقالهم وابعادهم عن مدينتهم".

ودعا مسعود المجتمع الدولي للتدخل وتحمل مسؤولياته في الحفاظ على الإرث الحضاري التاريخي في مدينة القدس المباركة، مشدّدًا على ضرورة توحيد جميع الجهود القانونية والسياسية والدبلوماسية والقانونية والإعلامية لنصرة القدس ومقدساتها وأهلها الذين يواجهون محتل عنصري يسرق الأرض والهوية والتاريخ. 

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »