أوباما يؤجل نقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" الى القدس لـ 6 اشهر

تاريخ الإضافة الجمعة 2 كانون الأول 2016 - 9:57 م    عدد الزيارات 4247    التعليقات 0    القسم نقل السفارة الأمريكية، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


قالت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء ان الرئيس الأمريكي باراك أوباما أجّل تنفيذ قرار نقل السفارة الأمريكية من "تل ابيب" إلى القدس، لفترة 6 أشهر إضافية.
ويلجأ الرئيس الأمريكي وسلفه إلى هذه الخطوة منذ العام 1995، بعد قرار الكونغرس الأمريكي نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.
ولكن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب تعهد خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة إلى القدس وهو ما رحب به "الإسرائيليون" وأدانه الفلسطينيون والعرب.
ولا تنقل دول العالم سفاراتها إلى القدس بانتظار توصل الفلسطينيين و"الإسرائيليين" إلى حل بشأن مدينة القدس.
وذكر البيت الأبيض الأمريكي، مساء الخميس، في مذكرة موقعة من الرئيس الأمريكي أوباما إن القرار يأتي "من أجل حماية المصالح القومية الأمنية للولايات المتحدة". وتنص المذكرة الموجهة إلى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري على أن "التعليق لفترة 6 أشهر". 

علي ابراهيم

للقدس شوقٌ وتوق

الأربعاء 7 نيسان 2021 - 6:36 م

 في نفس كل واحدٍ منا مشاعر مضطردة، تنسج حبائل التحنان في أفق هائل من التقارب والتباعد، تحتضن أسرارًا عظيمة لم يعرف الإنسان كنهها ومنتهاها، ومن تلك الأسرار الغامضة علاقتنا بالأماكن والمدن، فكل إنسان يح… تتمة »

براءة درزي

الأرض لنا ستبقى!

الثلاثاء 30 آذار 2021 - 3:02 م

يحيي الفلسطينيون اليوم، ومعهم أحرار العالم، الذكرى الخامسة والأربعين ليوم الأرض الذي يشكّل أبرز محطات النضال في التاريخ الفلسطيني، ليؤكّدوا تمسّكهم بأرضهم وحقّهم وإصراراهم على مواجهة مخططات المصادرة و… تتمة »