أمطار مباغتة وهائلة.. وانهيارات أرضية جنوب الأقصى بسبب حفريات الاحتلال

تاريخ الإضافة الخميس 16 نيسان 2015 - 10:51 م    عدد الزيارات 2992    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 تسببت الأمطار الغزيرة والهائلة والمباغتة التي هطلت على مدينة القدس المحتلة بانهيارات أرضية في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك بسبب حفريات الاحتلال المتواصلة في المنطقة، فضلاً عن سيول وتجمعات مائية ضخمة في مرافق المسجد الاقصى المبارك، وفي المحال التجارية وعدد من منازل المواطنين في القدس القديمة.


وقد انهار سقف غرفة في منزل المواطن داوود القاق فجر اليوم الخميس في حي وادي حلوة ببلدة سلوان علماً أن سقف الغرفة تبلغ مساحته 20 مترا وقد انهار بالكامل على أثاث الغرفة التي تحوي سرير وثلاجة وخزانة ملابس بسبب غزارة الأمطار التي شهدتها مدينة القدس.


وتشهد سلوان انهيارات بين فترة وأخرى في بيوتها وشوارعها بسبب الحفريات التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني في المنطقة.


وأغلقت الشوارع المركزية في القدس المحتلة، وتحديدا في محيط البلدة القديمة بعد تراكم البرد على طرفي الشوارع، وفيضان المياه في شوارع أخرى.


ويذكر أن البلدة القديمة من المدينة المقدسة بمنازلها ومحالها التجارية وشوارعها تتعرض للغرق بمياه الأمطار بسبب الإهمال المتعمد من قبل بلدية الاحتلال التي تمنع سكان البلدة المقدسيين من إجراء أعمال الصيانة لمنازلهم، وفي الوقت ذاته لا تقوم بترميم الشوارع أو إعادة تأهيلها، على عكس المناطق التي يسكنها المستوطنين في المدينة.


من جهة أخرى، قال سكان البلدة القديمة أن المستوطنين أغلقوا "ردادات" المياه في الشوارع وهو ما يتسبب في تجمع المياه وعدم تصريفها وبالتالي فيضانها ودخولها إلى داخل المنازل، كما تسببت شدة الأمطار بانقطاع التيار الكهربائي عن البلدة القديمة.

علي ابراهيم

للقدس شوقٌ وتوق

الأربعاء 7 نيسان 2021 - 6:36 م

 في نفس كل واحدٍ منا مشاعر مضطردة، تنسج حبائل التحنان في أفق هائل من التقارب والتباعد، تحتضن أسرارًا عظيمة لم يعرف الإنسان كنهها ومنتهاها، ومن تلك الأسرار الغامضة علاقتنا بالأماكن والمدن، فكل إنسان يح… تتمة »

براءة درزي

الأرض لنا ستبقى!

الثلاثاء 30 آذار 2021 - 3:02 م

يحيي الفلسطينيون اليوم، ومعهم أحرار العالم، الذكرى الخامسة والأربعين ليوم الأرض الذي يشكّل أبرز محطات النضال في التاريخ الفلسطيني، ليؤكّدوا تمسّكهم بأرضهم وحقّهم وإصراراهم على مواجهة مخططات المصادرة و… تتمة »