بلدية الاحتلال تطلق أسماء عبرية على شوارع مقدسية

تاريخ الإضافة الأحد 25 كانون الأول 2016 - 7:16 م    عدد الزيارات 2612    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


عادت بلدية الاحتلال في القدس من جديد لإطلاق أسماء عبرية على شوارع في أحياء فلسطينية بمدينة القدس المحتلة، وتحديدا جنوب المسجد الأقصى.
وفي هذا السياق، قررت "لجنة الأسماء" التابعة للبلدية العبرية في القدس، إطلاق أسماء عبرية على خمسة شوارع في بلدة سلوان، في الوقت الذي أكد فيه سكان المنطقة رفضهم الحازم لهذه الخطوة الخبيثة، وشددوا على أهمية التمسك بأسماء شوارعهم وحاراتهم وأحيائهم وأماكنهم التاريخية العربية الاسلامية.
ولفتت البلدية العبرية الى أنها قررت اللجنة تسمية حي بطن الهوى أو الحارة الوسطى بـ "شخونات هتيمانيم" أي "حارة اليمن"، و"ديرخ هجان"-طريق الحديقة-، و"معالوت مي هشيلوح"-طلعة عين سلوان-، و"كيريم هزيتيم"-كرم الزيتون-، "ديرخ كيديم"-طريق الأباريق".
وكانت بلدية الاحتلال العبرية في القدس غيّرت خلال الأشهر الأخيرة، وفي مناسبات عدة، عبر "لجنة الأسماء" التابعة لها، أسماء عشرات الشوارع في مدينة القدس المحتلة، ومنها البلدة القديمة، وأطلقت أسماء عبرية على هذه الشوارع والأحياء الفلسطينية، في اطار مساعيها الرامية الى طمس المعالم العربية الاسلامية وتهويد المدينة بالكامل. 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »