أوقاف القدس تحتج على اقتحام 100 مستوطن المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 كانون الأول 2016 - 8:57 ص    عدد الزيارات 3829    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات

        


أدانت دائرة الأوقاف الإسلامية، في مدينة القدس، سماح شرطة الاحتلال لما يزيد عن 100 مستوطن، نصفهم من المتدينين اليهود، باقتحام المسجد الأقصى أمس الإثنين.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في تصريح مكتوب:" نستنكر التصعيد الخطير من قبل الشرطة الإسرائيلية بحق المسجد الاقصى المبارك اليوم، وسماحهم للمتطرفين اليهود باقتحام المسجد الأقصى منذ الصباح ".

وأضافت الدائرة التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية إن من بين المقتحمين "51 من اليهود المتدينين (الحريديم)".

وعادة ما يمتنع المتدينون اليهود عن اقتحام المسجد، حيث تقتصر الاقتحامات على المستوطنين.

وبحسب دائرة الأوقاف فإن 51 مستوطنًا اقتحموا المسجد في فترة الصباح و65 في فترة ما بعد صلاة الظهر إضافة إلى 10 من موظفي الحكومة الإسرائيلية.

وتتزامن هذه الاقتحامات مع عيد الأنوار اليهودي (الحانوكاه) .

وتسمح شرطة الاحتلال للمستوطنين باقتحام المسجد من خلال باب المغاربة، في الجدار الغربي للمسجد، رغم الاحتجاجات المتواصلة من قبل دائرة الأوقاف. 

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »